جريدة الحدث المصريه ألأليكترونيه

جريده اليكترونيه شامله ترصد الاحداث والاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم


مصر تشارك فى "ساعة الأرض" وتطفئ أنوار القلعة

استشهاد 13 من رجال الشرطة عقب إطلاق هاون على كمين الصفا بالعريش
مفتى الجمهورية ينعى 19 معتمرا فى حادث انقلاب حافلة المدينة المنورة

المواضيع الأخيرة

»  كشف الاكاذيب حول جزر تيران وصنافير ... وحقيقتهما
السبت أبريل 09, 2016 5:11 am من طرف الحدث 3

» لأول مرة.. خادم الحرمين الشريفين يلتقى البابا تواضروس خلال زيارته لمصر
الجمعة أبريل 08, 2016 3:36 pm من طرف الحدث 3

» طقس شديد الحرارة غدا ورياح وأمطار وأتربة .. والعظمى بالقاهرة 39درجة
الجمعة أبريل 08, 2016 3:29 pm من طرف الحدث 3

» بدء أعمال القمة المصرية السعودية بين الرئيس السيسي والملك سلمان
الجمعة أبريل 08, 2016 3:23 pm من طرف الحدث 3

» الجيش المصرى يتفوق على اسرائيل وايران فى تصنيف " جلوبال فاير"
الجمعة أبريل 08, 2016 3:22 pm من طرف الحدث 3

» السيسي يهدي الملك سلمان قلادة النيل
الجمعة أبريل 08, 2016 3:10 pm من طرف الحدث 3

» السيسى والملك سالمان يشهدان توقيع عدة اتفاقيات للتعاون المشترك بين البلدين
الجمعة أبريل 08, 2016 3:06 pm من طرف الحدث 3

» لآثار تعلن عن أقدم نجمة سداسية بعد مطابقة رسوم معبد أوزير بصحن فرعونى
الجمعة أبريل 08, 2016 3:02 pm من طرف الحدث 3

» الطيب لمسئول بالبرلمان الألماني: الأزهر يحافظ على تيار السَّلام في الأمة
الجمعة أبريل 08, 2016 2:55 pm من طرف الحدث 3

» شاهد بالفيديو.. الملك سلمان يصافح كبار المسئولين باستقباله
الخميس أبريل 07, 2016 1:58 pm من طرف الحدث 3

» شاهد بالفيديو .. الرئيس السيسى يستقبل الملك سلمان في مطار القاهرة
الخميس أبريل 07, 2016 1:50 pm من طرف الحدث 3

» دورى الأبطال.. ليلة أوروبية ساخنة تخطف أنظار العالم..
الخميس أبريل 07, 2016 3:24 am من طرف الحدث 3

» السيسي يأمر بعلاج الطفلة فاطمة السيد
الخميس أبريل 07, 2016 3:03 am من طرف الحدث 3

» الجزائر تستدعي السفير الفرنسي للاحتجاج على حملة صحفية هاجمت بوتفليقة
الخميس أبريل 07, 2016 2:59 am من طرف الحدث 3

» "جوجل" يحتفل بالذكرى 120 لأول بطولة للألعاب الأوليمبية
الخميس أبريل 07, 2016 2:34 am من طرف الحدث 3

» أحدث مجموعات الصيف المصرية فى "أسبوع القاهرة للموضة" 23 أبريل الحالى
الخميس أبريل 07, 2016 2:25 am من طرف الحدث 3

» تصميمات متنوعة خلال أسبوع الموضة الأفريقى بمدينة جوهانسبرج
الخميس أبريل 07, 2016 2:17 am من طرف الحدث 3

» وزير النقل:"إنهاء تطوير مزلقانات السكة الحديد أولوية وأتابعه أولاً بأول"
الخميس أبريل 07, 2016 2:12 am من طرف الحدث 3

» جهة مختصة تحقق فى تعيين جنينة مراقبين من المركزى للمحاسبات بجيش قطر
الخميس أبريل 07, 2016 1:57 am من طرف الحدث 3

» "الكسب" يحفظ التحقيق مع محمود الجمال وصلاح دياب فى قضية "نيو جيزة"
الخميس أبريل 07, 2016 1:47 am من طرف الحدث 3

سحابة الكلمات الدلالية


جدول أعمال الرئيس السيسي في فرنسا.

شاطر
avatar
الحدث 1

جدول أعمال الرئيس السيسي في فرنسا.

مُساهمة  الحدث 1 في الإثنين نوفمبر 30, 2015 9:01 am

جدول أعمال الرئيس السيسي في فرنسا..يلتقي أولاند ورئيس وزراء فرنسا وكي مون..ويلقي كلمة أمام قمة المناخ




يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم "الاثنين"،في العاصمة الفرنسية باريس،برئيس الوزراء الفرنسي إيمانويل فالس في مقر الحكومة يليه لقاء مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند.

وعقب ذلك سيشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في الافتتاح الرسمي لمؤتمر باريس حول تغير المناخ، حيث يلقي كلمة بهذه المناسبة في تمام الواحدة والنصف ظهرا بتوقيت القاهرة.

وسيشارك السيسي بعد ذلك في لقاء آخر دعا إليه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لبحث ظاهرة التكيف مع آثار التغيرات المناخية، ثم يعقد الرئيس السيسي سلسلة من اللقاءات مع رؤساء الدول والحكومات المشاركين.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد على متانة العلاقات الأخوية والمتميزة التي تجمع بين مصر والعراق،منوهاً إلى أهمية العمل على دفعها وتطويرها والارتقاء بمختلف مجالات التعاون الثنائي خلال الفترة المقبلة.

وأعرب الرئيس العراقي،عن اعتزازه وتقديره بدور مصر المحورى كركيزة للأمن والاستقرار في المنطقة، مشيداً بما تبذله من جهود مُقدرة من أجل تعزيز العمل العربي المشترك.

وأشار الرئيس إلى اهتمامه بمتابعة الخطوات الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة العراقية، معرباً عن أمله في المضي قدماً على صعيد المصالحة الوطنية واستعادة اللُحمة بين أبناء الشعب العراقي، بما يحافظ على وحدة الدولة العراقية ويصون مؤسساتها الشرعية في مواجهة من يريد العبث بمقدراتها وأمنها واستقرارها.

وأضاف السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد استعراضاً لآخر التطورات الميدانية في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي، لاسيما بعد النجاح في تحرير مدينة "سنجار" ذات الأهمية الاستراتيجية من أيادي التنظيم، حيث شدد السيد الرئيس على التزام مصر بتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للحكومة العراقية في جهودها المبذولة لمكافحة الإرهاب واستعادة سيادتها على كافة أراضيها والتغلب على مختلف التهديدات والتحديات الداخلية والإقليمية الراهنة.

وتناول اللقاء كذلك آخر المستجدات في المنطقة، حيث اتفق الجانبان على أن الواقع الإقليمي المضطرب يتطلب تضافر كافة الجهود والتحرك العاجل والفعال من أجل نزع فتيل الأزمات التي يشهدها عدد من دول المنطقة، بما يحافظ على وحدة وسلامة الدول الوطنية، ويساعدها على التغلب على تحدى الإرهاب المتصاعد الذي يتسع نطاقه ويمتد على الساحة الإقليمية والدولية دون تفرقة بين دول وجنسيات وأديان.

وأشار الرئيس إلى أهمية دور الأزهر الشريف وغيره من المؤسسات الدينية في تفنيد ودحض البنية الأيديولوجية لداعش ومختلف التنظيمات التكفيرية التي تروج لأفكار هدامة تستهدف النيل من الأمة العربية ودفعها نحو هاوية الفوضى والانقسام.

وأشار السفير علاء يوسف إلى أن الرئيسين أكدا في ختام اللقاء على أهمية استمرار الحوار والتشاور خلال الفترة المقبلة في ظل الظروف بالغة الدقة التي تشهدها المنطقة، والتي تستلزم تعزيز مستوى التعاون والتنسيق حفاظاً على أمن واستقرار الأمة العربية.

كما التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي إيريك ترابييه، رئيس مجلس إدارة شركة "داسو" الفرنسية للصناعات الجوية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب برئيس مجلس إدارة الشركة، مشيداً بالتعاون القائم مع الشركة وقيامها بتزويد مصر بطائرات "الرافال" الفرنسية.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن التعاون مع الشركة يعد تجسيدا لعمق ومتانة علاقات الشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا التي تشهد تنامياً ملحوظاً وطفرة نوعية على مختلف الأصعدة خلال الفترة الحالية، لاسيما على الصعيد العسكري.

وأعرب رئيس شركة "داسو"، عن تطلعه لتعزيز ومواصلة التعاون مع مصر في مختلف المجالات، وتزويدها بمختلف الاحتياجات العسكرية والتقنية بما يزيد من قدرتها على تحقيق الأمن والاستقرار، مشيداً بدور مصر المحوري والفعال في تعزيز الأمن والاستقرار داخل محيطها الإقليمي، لاسيما في ظل تصاعد التهديدات التي تشهدها المنطقة والعالم، وعلى رأسها تحدى الإرهاب.

وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس التقى عقب هذا اللقاء إيرفيه جيوو رئيس مجلس إدارة شركة "دى سى إن أس" الفرنسية العاملة في مجال الصناعات البحرية.

وأشاد رئيس الشركة بمستوى التعاون والتنسيق القائم مع القوات البحرية المصرية، لاسيما في ضوء صفقات التسليح الهامة التي تم إبرامها مع مصر مؤخراً وعلى رأسها صفقة حاملتيّ المروحيات من طراز "ميسترال" والفرقاطة البحرية متعددة المهام من طراز "فريم".

وأكد رئيس الشركة التزامه بمواصلة هذا التعاون، منوهاً إلى الأهمية الاستراتيجية التي تحتلها مصر بالنسبة للشركة في ضوء التقارب السياسي القائم بين مصر وفرنسا.

وأشاد الرئيس بما تقدمه الشركة من دعم عسكري وفني للقوات البحرية المصرية، معرباً عن ثقته في زيادة مستوى التعاون، بما يساعد على الارتقاء بمستوى الصناعات البحرية في مصر.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس في باريس إيرينا بوكوفا مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة " اليونسكو".

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بمدير عام اليونسكو، معرباً عن تقديره للجهود التي بذلتها المنظمة خلال الفترة الماضية من أجل رفع قدرات تأمين المتاحف والمواقع الأثرية في مصر، فضلاً عن دورها في مساعدة الحكومة المصرية في ترميم المواقع الأثرية التي تعرضت للأضرار جراء الحوادث الإرهابية.

وأعرب الرئيس السيسي عن تطلعه لتعزيز التعاون بين الحكومة المصرية والمنظمة في مختلف المجالات الثقافية والفكرية، معرباً عن استعداد مصر للمساهمة في تفعيل عدد من المبادرات العالمية التي أطلقتها المنظمة مؤخراً في مجاليّ التعليم والتراث، والتي تتفق مع الخطط والجهود المصرية للارتقاء بالمستوى التعليمي والثقافي للمجتمع المصري، وتأهيل الشباب وتزويدهم بكافة أدوات المعرفة لقيادة مستقبل التنمية في مصر.

وأضاف السفير علاء يوسف أن مدير عام منظمة اليونسكو أشادت بدور مصر وإسهاماتها المُقدرة في نشاط المنظمة، بما يعكس الوجه الحضاري الحقيقي لمصر وثقلها التاريخي والتراثي الذي يشهد به العالم.

وأعربت مدير عام المنظمة عن تطلعها لتعزيز مستوى التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة من أجل المحافظة على الآثار المصرية وممتلكاتها الثقافية وحمايتها.

وقد وجهت مدير عام اليونسكو الدعوة للسيد الرئيس لزيارة اليونسكو والتحدث أمام الدول الأعضاء، لعرض الرؤية المصرية إزاء مختلف الموضوعات ذات الصلة بالفكر والتراث والثقافة، والتي تكتسب أهمية مضاعفة في المرحلة الراهنة في ضوء ما يتعرض له المجتمع الدولي من هجمة شرسة من قِبل التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة، فضلاَ عن الآثار الإيجابية لتعزيز الاهتمام بمجالات التعليم والثقافة في حماية الشباب من الانجذاب إلى مثل تلك الأفكار.

وشدد الرئيس على أهمية دور المنظمة في التصدي لأعمال التدمير المتعمد من قِبل الجماعات الإرهابية للتراث الثقافي في المنطقة العربية، ونوّه سيادته إلى أهمية تعزيز نشاط المنظمة بالتعاون مع مصر وغيرها من الدول من أجل تحصين الشباب من الأفكار المتطرفة، ولاسيما تلك التي تنتشر عبر المواقع الالكترونية.

وأكد الرئيس كذلك على أهمية مواجهة التخريب المنظم والإتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية، وهو ما يضر بالتراث الثقافي للإنسانية بأكملها، ويستوجب تضافر الجهود الدولية والإقليمية للحفاظ على التراث الثقافي العربي.

وأعرب الرئيس عن ترحيبه بالاستراتيجية المطروحة من جانب اليونسكو لحماية التراث الثقافي والتعددية الثقافية في أوقات النزاعات، مشيراً إلى أهمية بذل جهود مضاعفة من أجل حماية المقدسات الدينية في القدس الشريف، ومنوّها إلى ضرورة إيلاء اهتمام أكبر بالتراث التاريخي والثقافي في القارة الأفريقية.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن مديرة عام اليونسكو أشادت في نهاية اللقاء بدور مصر وريادتها الثقافية والفكرية في الشرق الأوسط، مثمّنة جهود السيد الرئيس في تعزيز الأمن والاستقرار وتصويب الخطاب الديني لما لهذه الجهود من أثر إيجابي يساعد على إثراء الحياة الثقافية ونشر القيم الحضارية بين شعوب المنطقة.

كما التقي حاليا الرئيس السيسى بوزير الدفاع الفرنسى "جان إيف لو دريان" بمقر وزارة الدفاع الفرنسية بباريس؛ لبحث التعاون العسكرى المشترك بين البلدين، ويقيم وزير الدفاع مأدبة عشاء للرئيس السيسى.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي أيضا بمقر إقامته في باريس بـ أنجل جوريا،سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بمستوى التعاون القائم بين مصر والمنظمة،لاسيما في مجالات تقديم الدعم الفني والدراست والتقارير التي تصدرها المنظمة على مدار العام لمختلف الجهات المعنية بالحكومة المصرية، منوها إلى حرص مصر على استغلال الخبرات المتراكمة لدى المنظمة، لا سيما مع إطلاق الحكومة لبرنامجها الاقتصادي والاجتماعي.

وأعرب الرئيس عن تطلع مصر للتعاون مع المنظمة في دراسات التنمية التي يجريها مركز التنمية التابع لها والذي تتمتع مصر بعضويته، وكذا لتعزيز التعاون في إطار برنامج المنظمة الخاص بالشرق الأوسط وشمال افريقيا، ولاسيما في مجالات الارتقاء ببيئة الاستثمار، وتعزيز الحوكمة والشفافية ، وإدارة المساعدات بكفاءة وتحقيق الاستفادة القصوى منها.

كما رحب الرئيس بدور المنظمة في شراكة "دوفيل" وفي صندوق الدعم الانتقالي التابع لها،والذي يتعين أن يراعي المشروعات ذات الاولوية لدول المنطقة وأبرزها المشروعات ذات الصلة بتهيئة مناخ الاستثمار.

من جانبه، أشاد سكرتير عام المنظمة بخطة الاصلاح الاقتصادي التي تنفذها مصر، مثنياً على الاجراءات التي تتخذها في هذا الصدد، والتي تم عرضها خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ، الذي حقق نجاحا كبيرا وأسهم بفاعلية في التعريف بالجهود الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة في مصر في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأشار جوريا إلى أن التحسن الملحوظ في مؤشرات أداء الاقتصاد المصري يُعد دليلاً على صواب تلك الإجراءات. وأشاد سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادي بالمشروعات التنموية الكبرى التي تدشنها وتنفذها مصر في مختلف المجالات، وفي مقدمتها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، منوهاً إلى ان هذه المشروعات سيكون لها أطيب الأثر في تنشيط الاقتصاد المصري وتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب.

واستعرض جوريا البرامج الجاري تنفيذها بين المنظمة ومختلف الوزارات والمؤسسات المصرية المعنية، ومن بينها دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وسُبل جذب الاستثمارات، وتحسين النظام الضريبي، والحكومة الالكترونية. ونوه جوريا إلى استعداد المنظمة لتكثيف تعاونها مع مصر في مختلف المجالات التي أشار إليها السيد الرئيس، وإعداد البرامج ذات الصلة بعد التباحث مع الوزارات المصرية والتعرف على شواغلها واحتياجاتها.

جدير بالذكر أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى باريس تستغرق 3 أيام،حيث يشارك في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، بمشاركة نحو 150 من رؤساء الدول والحكومات من مختلف دول العالم.

ويتولى السيسي رئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ، كما تتولى مصر رئاسة مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، ومن ثم فإن مصر ستكون معنية بالتعبير عن مصالح القارة الإفريقية وتوجهاتها إزاء مختلف موضوعات وقضايا تغير المناخ في المؤتمر.

ويلقي الرئيس بيانا نيابة عن الدول الأفريقية للتعبير عن موقفها الداعم للتوصل إلى اتفاق ملزم حول تغير المناخ يتسم بالموضوعية ويراعي حقوق جميع الأطراف ويقوم على مبدأ المسئولية المشتركة وتباين الأعباء بين الدول المتقدمة والنامية في التخفيف من حدة التغيرات المناخية والتكيف معها.

كما سيشارك الرئيس في اجتماع حول التحديات المناخية والحلول الأفريقية، دعا إليه الرئيس الفرنسي بحضور رؤساء الدول والحكومات الأفارقة لتبادل الرؤى ووجهات النظر حيال عدد من الموضوعات الحيوية بالنسبة للقارة، وفي مقدمتها زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة في أفريقيا، ومن المقرر أيضا أن يشارك الرئيس في اجتماع رفيع المستوى الذي دعا إليه سكرتير عام الأمم المتحدة حول التأقلم مع تداعيات التغيرات المناخية.

وتشهد زيارة الرئيس السيسي إلى باريس شقا ثنائيا في إطار متابعة العلاقات المتميزة والمتنامية بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات، حيث من المقرر أن يلتقي بكل من الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، ورئيس الوزراء مانويل فالس، ورئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرارد لارشيه، ووزيري الدفاع والداخلية الفرنسيين. كما سيلتقي الرئيس بعدد من كبار القادة والشخصيات المشاركين في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ.







-----------------




.

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 19, 2018 6:41 am